Home History school : Arabic

 

بسم الله الرحمن الرحيم

مدرسة مسلمين التعليمية

خلفية المدرسة

أسست المدرسة عام 1957م كمدرسة تعليمية للعلوم الاسلامية في منزل صغير في مدينة هادياي جنوبي تايلند. كانت المدرسة عبارة عن بيت خشبي واحد, بني بالتعاون بين مزارعين دنلان والحاج دونلاه مقيم الذي كان معلم الدين الاسلامي ومدير المدرسة.

بعد ست سنوات من تعليم العلوم الاسلامية, وفي سنة 1969 عملت المؤسسة التعليمية في المدينة دراسة على جميع المدارس, وكانت مدرسة مسلمين التعليمية واحدة منها, وسجلت المدرسة مدرسة اسلامية بادارة الحاج دونلاه مقيم, وكان السيد سين أحمد ادم رئيس المدرسة, وكان في المدرسة ما يقارب الأربعين طالبا.

في عام 1970 قررت المدرسة بالتعاون مع المجتمع في قرية دنلان بناء مبنى للمدرسة, وجمع التبرعات لنشر الخير. بعد سنة تم اكمال البناء, وتم استخدام المبنى كمدرسة في 15-12-1971 . بعد ذلك تقدمت المدرسة بطلب لوزارة التعليم التايلندية لتسجيل المدرسة مدرسة اسلامية تقوم بتدريس اللغة العربية, والعلوم الاسلامية, والعلوم الأخرى التي تدرس في جميع المدارس كالرياضيات والعوم والغة الانجليزية...

لاحقا عام 1999 أصبح السيد يوسف ماد ادم مسؤولا عن فعاليات المدرسة, والسيد مكتاس مديرا للمدرسة, وفي نفس السنة طلبت المدرسة السماح لتحويل المدرسة الى مدرسة اسلامية خاصة بالطلاب المسلمين. وفي عام 2004 عملت المدرسة على تعليم الطلاب في المرحلة الاعدادية, وكان لدى المدرسة 64 طالبا في الصف السابع. وفي عام 2006 قام السيد يوسف ماد ادم بتحويل كافة النشاطات والمدرسة تحت ادارة جمعية المسلمين في تايلند, وبذلك أصبحت المدرسة ملك اسلامي .

وفي عام 2007 تم السماح لمدرسة مسلمين التعليمية لتوسيع جناحها لتضم الصف السابع حتى الصف الثاني عشر, وواصلت المدرسة مسيرتها التعليمية الاسلامية حتى الان.

في عام 2011 قامت المدرسة بتوسيع منهاجها مرة أخرى ليشمل الطلبة من الحضانة للأطفال والمرحلة الابتدائية من الصف الأول حتى السادس,لكن عدد الطلاب قليل بسبب قلة الأموال, ونرجو من الله عز وجل التوفيق.

المنهاج التعليمي

مدرسة مسلمين التعليمية تعمل بنفس البرنامج في جنوب افريقيا, الذي تم اقتراحه في تايلند عن طريق مدرسة اقرأ الاسلامية في العاصمة التايلندية.

الصفوف المتاحة:

الروضة (الحضانة) : 1-3

المرحلة الابتدائية: 1-6

المرحلة الاعدادية: 7-12

مرحلة تحفيظ القران الكريم لكلا الجنسين.

تم بعون الله الفصل بين الذكور والاناث في المدرسة طبقا لأحكام الشريعة الاسلامية.

أهداف المدرسة

مدرسة مسلمين التعليمية هي مؤسسة ليست ربحية, هدفنا في المدرسة هو رضوان الله سبحانه وتعالى, والهداية للطلاب والمعلمين وكافة المسلمين. كل فرد منا يجب أن يكون قادرا على أن يعيش حياته تبعا لأوامر الله عز وجل, وسنة نبييه محمد صلى الله عليه وسلم, لنكون عباد مخلصين لله, وأمة حسنة كما كان قدوتنا محمد صلى الله عليه وسلم, ولنكون أيضا أبناء بارين لأهلنا, وأفرادا ايجابيين في مجتمع ايجابي.

ميزانية المدرسة

أسست المدرسة نميزانية صغيرة جدا من التبرعات من أهل الخير, لكن المدرسة حتى الان المكونات الأساسية للمدرسة, فالمدرسة حاليا تفتقر لغرف تعليمية, ومسجد للصلاة, وغرفة تحفيظ القران الكريم, ومكتبة المدرسة عبارة عن مبنى صغير لا يتسع لكافة الطلاب.

لذلك المدرسة تناشد أهل الخير للتبرع للمدرسة ل :

1-    بناء مسجد للصلاة, غرفة تحفيظ القران الكريم.

2-    بناء غرف تعليمية لتوازي أعداد الطلبة المتزايد.

3-    حمامات للمعلمين والطلاب.

4-    أجهزة حاسوب.

5-    ألعاب للأطفال خصوصا في مرحلة الحضانة.

6-    المساعدة التعليمية لكافة المراحل.

7-    المساعدة في تأمين الطعام المجاني للطلبة.

8-    منح مالية للطلبة المحتاجين, ذوي الدخل القليل, الأيتام والمساكين.

 

أهل الخير اللذين يرغبون بالتبرع لمدرسة مسلمين التعليمية, يرجى الاتصال مباشرة بالمدرسة:

 

 

 
Who's Online
เรามี 1 บุคคลทั่วไป ออนไลน์
สถิติการเข้าชมเว็บ
จำนวนครั้งเปิดดูบทความ : 260557
ชอบเรียนวิชาอะไรมากที่สุด
สำรวจความนิยม